الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:49 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هل يحب الله الفقراء أكثر من الأغنياء؟.. مصطفى ثابت يجيب (فيديو)

د. مصطفى ثابت
د. مصطفى ثابت

أجاب الدكتور مصطفى ثابت، الباحث فى العلوم الشرعية والفلسفة الإسلامية، على سؤال هل الله يحب الفقراء أكثر من الأغنياء وهل الفقر أفضل من الغنى؟.

وقال الباحث فى العلوم الشرعية والفلسفة الإسلامية، خلال حلقة برنامج "أسئلة الشباب"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "الله مش بالضرورة يحب الفقير أكثر من الغنى، لكن الله يحب العبد الذى يطيع أوامره، ويتقى، لما ربنا يقدر على الإنسان الفقر والعوز يبقى الشرع كلف النسان ده بالسعى والصر وعدم التواكل على الناس، حتى لا يكون الفقر سبب فى محرمات من السرقة وشهادة الزور".

وتابع: "لما يكون الإنسان غى يبقى مكلف بالشكر وإخراج الزكاة وإنه يشعر إن ربنا من عليه، والقرب من الله هو سمة أٍاسية فى حالتى الفقر والغنى"، لافتا إلى أن فقراء المسلمين سيدخلون الجنة قبل أغنيائهم، لأن حسابهم أقل عن الأغنياء.

إقرأ أيضا

عاصم عبد القادر: إزالة أثر النوم سنة مهجورة عن سيدنا النبي (فيديو)

بمشاركة فضيلة الإمام الأكبر … بيت الزكاة والصدقات يساهم في تجهيز ١٢١ فتاة يتيمة بالأقصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.