الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:16 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الأمريكي يتهم الفصائل الفلسطينية باستهداف المستشفى المعمداني بغزة

بايدن
بايدن

اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن الفصائل الفلسطينية ضمنا بالمسؤولية عن واقعة مستشفى المعمداني، قائلا: «قصف المستشفى في غزة "تم من قبل الطرف الثاني" على ما يبدو وليس أنتم».

وأضاف في تصريحات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من تل أبيب، إسرائيل ترد على هجمات حماس ويجب أن نوفر لكم ما تحتاجونه.

وتابع الرئيس الأمريكي: "حماس قتلت أكثر من 1300 شخص بينهم أميركيون وهي جماعة إرهابية، لم تجلب سوى "المعاناة" للفلسطينيين".

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء إلى تل أبيب، في زيارة تستغرق حوالي 5 ساعات.

يأتي ذلك في أعقاب الإعلان عن إلغاء القمة الرباعية العربية التي كان من المتوقع عقدها اليوم في العاصمة الأردنية عمان، بين مصر والأردن وفلسطين والرئيس الأمريكي، في ضوء القصف الإسرائيلي للمستشفى المعمداني مما أسفر عن استشهاد 500 من المدنيين الفلسطينيين.

وكان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه بالتنسيق بين كل من مصر والأردن والسلطة الفلسطينية، تقرر إلغاء القمة الرباعية التي كان مقرراً انعقادها في العاصمة الأردنية عمان الأربعاء ١٨ أكتوبر، على ضوء قصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وسقوط مئات الضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني جراء هذا القصف.

وقامت إسرائيل بقصف مستشفى المعمداني بوسط قطاع غزة، حيث تتجمع أعداد كبيرة من النازحين هناك.

وفي حصيلة أولية للقصف أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بأن شهداء القصف يصلون إلى المئات.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن الحداد لمدة ثلاثة أيام بعد غارة جوية دامية استهدفت مستشفى المعمداني في قطاع غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.