الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وفد من سفراء دول مجموعة ”فيشجراد” يزور الجامعة البريطانية في مصر .. اعرف السبب

استقبل الدكتور محمد لطفى رئيس الجامعة البريطانية في مصر وفدًا رفيع المستوى من سفراء دول مجموعة "فيشجراد" مكونًا من أندراس كوفاكس، سفير دولة المجر وميشال لابيندا سفير جمهورية بولندا وجان فوليك سفير جمهورية التشيك وماتيج دوستال نائب رئيس بعثة سفارة سلوفاكيا.

جاء ذلك بحضور الدكتورة ودودة بدران عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والدكتورة هادية فخر الدين نائب عميد الكلية للتعليم والتعلم والدكتورة أماني خضير رئيس قسم العلوم السياسية.

وأجرى السفراء حديثًا مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين بالكلية مسلطين الضوء على أهداف مجموعة "فيشجراد" والدول الأعضاء والوظائف الرئيسية لها.

وناقش الدكتور ميشال لابيندا سفير جمهورية بولندا والدكتور جان فوليك سفير جمهورية التشيك دور المجموعة في تعزيز التعاون فيما بينهم بمختلف المجالات بما في ذلك الثقافة والتعليم والاقتصاد والمسائل المتعلقة بالطاقة إضافة إلى مجالات التعاون بين مصر ومجموعة "فيشجراد".

من جانبه قدم ماتيج دوستال نائب رئيس البعثة في سفارة سلوفاكيا للحضور معلومات عن برنامج صندوق "فيشجراد".

و أعرب الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، عن امتنان الجامعة البريطانية لمثل هذه الزيارة المشرفة مؤكدًا على العلاقة التاريخية والاستراتيجية بين مصر ودول مجموعة "فيشجراد".

واختتمت الندوة بجلسة أسئلة أجاب فيها السفراء عن أسئلة الحضور كما أعلنت الدكتورة رشا منصور مدير برنامج قسم العلوم السياسية أن نموذج مؤتمر العلوم السياسية القادم (PSCM) سيعمل على تضمين الطلاب الدوليين وتشجيع طلاب دول مجموعة "فيشجراد" على المشاركة.

يذكر أن مجموعة دول "فيشجراد" هو تحالف ثقافي وسياسي لأربع دول في وسط أوروبا وهم التشيك والمجر وبولندا وسلوفاكيا وهم جميعاً أعضاء في الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو يهدف إلى تعزيز التعاون في المجال العسكري الثقافي والاقتصادي والطاقة فيما بينهم بالإضافة لتعزيز تكاملهم الأوروبي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة