الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 01:55 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تغلبي على فقدان الشهية بعد كورونا.. بهذه الحيل السحرية

فقدان الشهية
فقدان الشهية

هناك العديد من الأشخاص يرغبون في معرفة طرق التغلب على فقدان الشهية الذي يحدث بعد الإصابة بفيروس كورونا

وبالتالي علقت الدكتورة مارغريتا بروفوتوروفا، خبيرة في مركز الأوبئة التابع لهيئة حماية المستهلك في روسيا، على ذلك مؤكدة أن تناول خليط من المشروبات المغذية يساعد في علاج حالة فقدان الشهية لدى للمتعافين من كورونا.

وكما كشف موقع " روسيا اليوم " فإن الدكتورة مارغريتا بروفوتوروفا، أوضحت أن المتعافين من فيروس كورونا المستجد، يشكون عادة من فقدان الشهية لذلك عليهم تناول خليط المشروبات المغذية المعبأة في علب صغيرة، وذلك برشفات صغيرة عدة مرات في اليوم وليس دفعة واحدة.

وأشارت إلى أن بهذه الطريقة يحافظ المتعافين من كورونا على توازن الطاقة الضروري، وإذا كانت الشهية طبيعية فيجب تناول الطعام ثلاث مرات في اليوم على الأقل، بشرط إذا كان الشخص لا يعاني من أمراض مزمنة، مثل مرض السكري سواء الأول أوالثاني، ومتلازمة القولون العصبي والارتجاع وغيرها، التي ينصح الأطباء بتناول الطعام بسببها في أوقات معينة.

وذكرت أنه يقال إنه بعد كورونا يعاني الشخص من نقص الفيتامينات، ولكن هذا غير صحيح، إذا فقد الشخص الشهية نتيجة إصابته بمرض خطير ولفترة طويلة ولم يتناول أي طعام تقريبا مثلما يحدث مع فيروس كورونا، فبالطبع قد ينخفض مستوى المواد المغذية المفيدة في الجسم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy