الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 12:20 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بايدن يفتح النار على ترامب ويوجه له إنذار أخير

بايدن
بايدن

شن الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، هجوما هو الأعنف حتى اليوم على الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، وقال إن الأخير يرفض احترام إرادة الشعب وعلوية القانون.

وفي خطاب ألقاه في معقله بمدينة ويلمنجتون في ولاية ديلاوير، في أعقاب عملية تصويت جرت خلال النهار وثبّت خلالها "المجمع الانتخابي" رسميا فوزه في الانتخابات التي جرت في الثالث من نوفمبر، قال بايدن حول موقف ترامب "هذا موقف متطرف للغاية لم نشهده من قبل. موقف رفض احترام إرادة الشعب، ورفض احترام سيادة القانون، ورفض احترام دستورنا".

وقال بايدن: "لقد أثبتت ديمقراطيتنا، التي تعرضت للضغوط والاختبار والتهديد، أنها قوية ومرنة"، مشيرا إلى أن نتائج الانتخابات يجب احترامها وليس مهاجمتها.

وأشاد بايدن في خطابه بالناخبين الذين أدلوا بأصواتهم على الرغم من المخاوف الناجمة عن جائحة كوفيد-19، والمناخ الذي ساد العملية الانتخابية وشهد "ضغوطا سياسية هائلة وإساءات لفظية، وصولا حتّى إلى تهديدات بالعنف الجسدي" استهدفت مسؤولين عن تنظيم الانتخابات.

وأضاف: "آمل بصدق أن لا نرى مرة أخرى أي شخص يتعرض للتهديدات والانتهاكات التي شهدناها في هذه الانتخابات"، واصفاً المضايقات التي تعرض لها مسؤولون عن سير الانتخابات بأنها "غير معقولة"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.