الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 01:04 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

10 معلومات عن المخرج إسلام العزازي المتهم بالتحرش بـ 14 فتاة

المخرج إسلام العزازي
المخرج إسلام العزازي

أثار المخرج سلام العزازي جدلاً واسعاً خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42 بدار الأوبرا المصرية، وذلك بعد اتهامه بالتحرش بأكثر من 14 فتاة وخرج ضده عدد من الشهادات النسوية خاصة أنه يقدم فيلماً يتناول قضايا المرأة ويعرض بالمهرجان.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومنها موقع التواصل الشهير فيس بوك مدونة نسوية بنشر شهادات لفتيات ضد مخرج مصري، يدعين تعرضهن للتحرش من جانبه تحت ستار السينما والبحث عن فرصة تمثيل.

ودافع المخرج المتهم بالتحرش عن نفسه قائلاً: "الشهادات اللي نشرت امبارح والنهاردة، وربط البعض اسمي بها، هي ممتلئة بعدم الصحة والافتراء.. ولذلك أرجو من صاحبات الشهادات، لأهمية وخطورة الموضوع، اتخاذ الإجراءات اللازمة عبر الجهات المعنية، لكي يفتح تحقيق رسمي يوثق به كلام كل الأطراف بدقة".

وأضاف: "أرجو من المجتمع الإفتراضي توخي الحرص.. ومعرفة أن الإدانة لكي تكون صحيحة تتطلب تقصي للحقائق من جميع الأطراف، وأن التشويه والتشهير يتطلب إثباتات على قدر حجم الاتهام".

"الموجز" يرصد لكم أبرز 5 معلومات عن المخرج إسلام العزازي المتهم بالتحرش:ـ

ـ إسلام العزازي هو مخرج ومصور وكاتب وصانع أفلام وممثل مصري مقيم في القاهرة.

ـ درس التمثيل وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للسينما.

ـ أخرج العديد من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة.

ـ شارك في تأسيس شركة "ويكا" لخدمات الإنتاج الفني في مجال الأفلام الروائية القصيرة والطويلة والأفلام الوثائقية والمسلسلات والبرامج التليفزيونية.

ـ كان أول مسئول عن أول ورشة عمل حول الفن السينمائي في الإسكندرية بالتعاون مع مركز الجيزويت الثقافي.

ـ عمل في إطار تنمية قدرات العاملين في مجال السينما، من خلال شركة تنظيم ورش عمل تهدف إلى تطوير قدرات العاملين في مجال السينما في شؤون التمويل والحصول عليه وتحضير الملفات والأوراق اللازمة، أو التدريب في الأمور التقنية.

ـ تعاون مع النجمة التونسية هند صبري والفنان باسم سمرة من خلال الفيلم القصير "نهار وليل" عام 2006.

ـ فاز بجائزة ساويرس لأفضل سيناريو لكبار الكتاب عن سيناريو أول فيلم روائي "عنها".

ـ دخل فيلمه "عنها" ضمن المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، والعمل من إنتاج دينا فاروق، وبطولة ندى الشاذلي وفدوى عابد وصلاح فهمي وآخرون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy