الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:22 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

حكايات صابرين نجمة الترند.. فقدت بريقها بعد ” أم كلثوم” .. لها قصة مثيرة مع الحجاب والباروكة

صابرين
صابرين

تصدرت الفنانة الكبيرة صابرين مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة بعد إعلانها إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" من خلال منشور عبر صفحتها علي "فيس بوك"، علي خلفية مشاركتها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الحالية.. ومن خلال هذا التقرير نستعرض أهم خطواتها الفنية والحياتية.
صابرين قدمت تاريخ فني طويل، وجسدت شخصية أم كلثوم وكانت أهم محطات نجوميتها .. اعتزلت وارتدت الحجاب وقدمت برامج دينية ثم عادت إلي التمثيل مرة أخرى .. وقعت في حب المطرب محمد فؤاد ولكن القصة لم تكتمل.. تزوجت مرتين.

ولدت الفنانة صابرين ياسين عبد الله في 4 من أكتوبر عام 1967 بالقاهرة، وبدأت مسيرتها الفنية وهي في سن الرابعة من عمرها بتقديم أداور صغيرة، وفي سن الثانية عشرة تفرغت للتمثيل فقط بعد أن كانت لها تجارب عديدة مع الغناء، وهي نجلة شقيقة الفنانة نعيمة عاكف، واشتهرت عائلة والدتها بألعاب السيرك.

شاركت في العديد من الأعمال الفنية ومنها "الغاضبون، سواق الهانم، ليه يا دنيا، فرسان آخر زمن، 131 أشغال، اللعب مع الأشرار، ليالى الصبر، درب البهلوان، يا ناس يا هووه، تحت الربع، احتيال، العذراء والعقرب، قسمة ونصيب، مغامرات رشا، إحنا اللى سرقنا الحرامية، العميل رقم 13، اولاد حظ، لست قاتلا، غرام الأفاعى، المزيكاتى، اخترت حياتي، صائد الأحلام، بنت الباشا الوزير، أصدقاء الشيطان، أنا والعذاب وهواك، اغتيال مدرسة، العرضحالجي، في قضية نصب، ثمن الغربة، الأونطجية، حارة الجوهري، ملك التاكس"، ومن المسلسلات "لياليا ٨٠، فكرة بمليون جنيه، الجماعة، أفراح القبة، أوراق التوت، دكتور أمراض نسا، الشك، العمدة هانم، وأم كلثوم.

قدمت شخصية المطربة "أم كلثوم"، في مسلسل يروي حياتها الشخصية، وبالرغم من أنها حققت خلال المسلسل نجاحا كبيرا لكنها قررت اعتزال التمثيل، وارتدت الحجاب ثم تفرغت لتقديم بعض البرامج الدينية.

لكنها عام 2006 عادت مرة أخري من خلال مسلسل "كشكول لكل مواطن"، وتألقت في العديد من المسلسلات الناجحة بعد عودتها، منها: "وادي الملوك"، و"أفراح القبة"، و"الجماعة"، ولكنها أثارت الجدل بسبب ظهورها بشعار مستعار رغم ارتدائها الحجاب.

وأعلنت منذ فترة عن خلعها الحجاب، ولم تسلم كغيرها من الانتقادات التي وجهت لها وتسببت في حالة جدل كبيرة، بكت بسببها في ظل السباب الذي بات يوجه لأبنائها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لتؤكد أن الحجاب حرية شخصية ولا أحد يمكنه أن يتدخل في علاقتها بالله.

وفي ظل أزمة كورونا المنتشر خلال هذا العام، علقت صابرين على اعتراض البعض على نزول الفنانين لاستكمال تصوير أعمالهم الفنية الجديدة رغم حثهم للجمهور على الجلوس بالمنزل لتجنب الإصابة بوباء كورونا قائلة إنهم كانوا يقصدون مدة الأسبوعين الخاصة بالحجر الصحي، وهو ما التزم به الفنانون بالفعل.

وقالت خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الستات ما يعرفوش يكذبوا" : "هناك مسؤولية جبارة بتبقى على الواحد وأنك تبقي حاسس إنك لو منزلتيش ناس كتير جدًا هتقعد في بيوتها"، مؤكدة أن الأمر ليس مادي لكنه معنوي حيث قد يتسبب غياب ممثل واحد في وقف سير العمل بأكمله، و أن ذهابها للعمل يعتبر نوعًا من التضحية، إذ أنه يعرضها للخطر، بالإضافة إلى إمكانية تعريض أحد أفراد أسرتها للخطر أيضًا.

حياة صابرين الخاصة مثيرة للجدل دائمًا، فهي تزوجت مرتين الأولى من رجل الأعمال ياسر عبد اللطيف، وانفصلت عنه بعد ارتداء الحجاب، وبعد فترة تزوجت صابرين، من رجل الأعمال طارق صادق ومازالت علاقتهما مستمرة، وقد وافقت أن تكون الزوجة الثانية له، مؤكدة أن زوجته الأولى أمريكية ولا يوجد أي غيرة بينهما.

ما لا يعرفه الكثير، أن صابرين كانت مخطوبة قبل هذه الزيجات من النجم محمد فؤاد، ولكنها انفصلت عنه ولم تكشف عن السبب ولكن بعدها طرح فؤاد أغنية هودعك والتي فسر الكثير أنها رسالته لها بعد الانفصال، وقد حقق من خلالها نجاح كبير

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.