الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 01:48 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”السر في الصبغة”.. خلطة ”فول” ليلى طاهر التي كادت أن تودي بحياتها هي وصديقاتها.. اعرف الحكاية

ليلى طاهر
ليلى طاهر

يرغب الجمهور دائمًا في الإطلاع علي حياة نجومهم المفضلين، خاصة حياة نجوم الزمن الجميل التي كان يملأها البساطة والجمال والتلقائية، فهناك الكثير من المواقف الطريفة والكوميدية التى حدثت معهم بعيدًا عن عيون جمهورهم لكنهم ظلوا يتحدثون عنها في حوراتهم النادرة.

وتعتبر الفنانة ليلي طاهر من أبرز الفنانيين الذين حدثت لديهم مواقف طريفة وظلت تحكى عنها لسنوات طويلة، حيث قالت ليلي في إحدي حوارتها النادرة إنها منذ طفولتها تعشق الفول المدمس، ومن شدة حبها للفول كانت تتفنن فى صنعه بطرق مختلفة مرة باللحم ومرة بالشعرية وغيرها من الإضافات المختلفة، كما كانت تشترط على كل من يدعوها للإفطار فى رمضان أن يكون طبق الفول حاضرًا على المائدة، وكان أصدقاؤها فى كثير من الأحيان ينتظرونها حتى تقوم بنفسها بإعداد طبق الفول.



وأضافت إن إحدى صديقاتها قامت بدعوتها لتناول السحور وكانت تستضيف عددًا من الأقارب والأصدقاء وانتظر الجميع ليلى طاهر لتقوم بإعداد طبق الفول وأشارت الفنانة الكبيرة إلى أنها دخلت المطبخ بكل ثقة وقامت بإعداد أنواع مختلفة من الفول.

ووضعت أمامها هى وثلاثة من الحضور نوع من هذه الأنواع وبدأوا فى تناول الطعام، لكنها لاحظت هى ومن يأكلون معها من نفس الطبق أن هناك طعمًا غريبًا بالفول، وما هى إلا دقائق حتى شعرت أن أمعاءها تتمزق، وفجأة سقط الثلاثة الآخرون على الأرض وأوضحت ليلى أن باقى المدعوين استدعوا الإسعاف ليتبين أن طبق الفول كان به صبغة يود وأن أصدقاءهم الأربعة أصيبوا بالتسمم.



وتابعت أن بعدما تحسنت حالتها كانت تشعر بالإستغراب مما حدث وتريد معرفة كيف وصلت صبغة اليود لطبق الفول، واتضح فيما بعد أن صديقتها نسيت زجاجة صبغة اليود فى المطبخ فحسبتها زجاجة صوص ووضعت منها كمية كبيرة حتى يصبح الفول ألذ، وأختتمت ليلي قائلة: "من يومها أقسمت ألا أقوم بإعداد الفول وأن أشتريه جاهزًا".

ولدت الفنانة ليلي طاهر في ١٣ مارس عام ١٩٣٩، واسمها الحقيقي شرويت مصطفى إبراهيم، تخرجت من بكالوريوس خدمة اجتماعية، وكان يتمنى والدها أن تعمل كأخصائية اجتماعية، ولكنها قررت أن تتجه للفن والتقديم التلفزيوني.

حيث بدأت مشوارها الفني كمذيعة وقدمت عدد كبير من البرامج، اكتشفها رمسيس نجيب ليختار لها اسم بطلة من بطلات روايات إحسان عبد القدوس فاختارت ليلى لحبها وعشقها الشديد للمطربة الراحلة ليلى مراد، من ثم أنطلقت مسيرتها الفنية وشاركت في عشرات الأفلام والمسلسلات، ومن أشهر أعمالها: "عفواً أيها القانون، وبطل للنهاية، وللنساء فقط، وعاشت للحب، والحب كده، وقطة على نار، والأيدي الناعمة، والمراهقان".

تزوجت الفنانة ليلي طاهر ٦ مرات وكان أول أزواجها محمد الشربيني التي أنجبت منه نجلها الوحيد أحمد، ثم تزوجت المخرج حسين فوزي، وبعدما انفصلت عنه، تزوجت الصحفي نبيل عصمت ثم أنفصلت من جديد وتزوجت الفنان يوسف شعبان وبعد عدة أشهر انفصلت عنه، وتزوجت خالد الأمير وبعد انفصالها عنه، تزوجت شخصًا من خارج الوسط الفني، وكان هو آخر زيجاتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy