الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

”أبناؤنا في الخارج”.. تفاصيل جديدة من ”التعليم” لحاملي الشهادة الإعدادية

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال خطاب رسمي لمساعد وزير الخارجيية للعلاقات الثقافية عن الاجراءات التي تتخذها بشأن طلاب أبناؤنا في الخارج الذين اجتازوا المشروع البحثي للصف الثالث الإعدادي الراغبين في التقدم للقبول بمدارس الثانوي بنوعيها واختبارات مسابقة القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ومدرسة المتفوقين بعين شمس.

حيث تقرر عقد امتحان تحديد مستوي لهؤلاء الطلاب في يوم السبت الموافق 8 أغسطس 2020 بنفس مواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي الذى تم عقده للطلاب في مصر.

ووجهت وزارة التربية والتعليم بالتنبيه علي الطلاب المتقدمين لأداء هذا الامتحان ، بضرورة التواجد بأرض الوطن والتوجه للقطاع التابع له الطالب، لتحرير استمارة التقدم للامتحان واستلام رقم الجلوس ومقر اللجنة التي سيعقد بها الامتحان قبل الموعد المحدد.

ويمكن للطلاب المتقدمين لامتحانات تحديد المستوي التوجه بالقطاعات والمحافظات التابعين لها والتي تتضمن الآتي:

_القاهرة "مدرسة فتحية بهيج الإعدادية بنات الكائنه بـ3 شارع جواد حسني عابدين" ويتبع هذاغ القطاع طلاب "القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية وبني سويف والفيوم"

_الإسكندرية "مدرسة المشير أحمد إسماعيل الثانوية الكائنة بشارع منشأ بجوار استاد الأسكندرية ويتبع هذا القطاع المحافظات الآتية "الإسكندرية_البحيرة_كفر الشيخ_مطروح _الغربية"

_المنصورة "مدرسة المنصورة الثانوية بنين ش أحمد ماهر" وتضم "الدقهلية_الإسماعيلية_السويس_بورسعيد_دمياط_الشرقية_شمال سناء _جنوب سيناء"

_أسيوط "مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية "ش الجامعة_أسيوط" ويضم القطاع محافظات "أسيوط_المنيا_سوهاج_قنا_الأقصر_أسوان_البحر الأحمر_الوادي الجديد"

يأتي ذلك حرصا من وزارة التربية والتعليم علي تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب داخل وخارج مصر، حيث وافق وزير التربية والتعليم علي عقد امتحان تحديد المستوي بنفس مواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسي الأول وذلك عقب عودتهم لمصر ورغبتهم في الإلتحاق بإحدي المدارس المصرية باختلاف نوعيتها.

ويعقد الامتحان بمعرفة إدارة أبناؤنا في الخارج في حالة رغبة الطالب في الالتحاق بمدارس المسار المصري أو مدارس المملكة العربية السعودية علي أن يتحمل الطالب تكلفة الامتحان وتقوم الإدارة بالتنسيق مع الجهات المختصة لحصر الأعداد وتحديد التكلفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة