الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:14 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

طارق شوقى: امتحان الثانوية العامة سيكون من بنك المعرفة

طارق شوقى
طارق شوقى
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم كلمة ثانوية عامة ليس لها معني علي ارض الواقع مطالبا بإلغاء ثانوية عامة من القاموس.
وأكد شوقي ان امتحان إتمام الشهادة الثانوية سيكون من خلال بنك معرفة في احدي الجهات السيادية، وعندما تطلب اَي مدرسة امتحان يتم إرسال الامتحان لها.
وأضاف شوقي انه سيتم إلغاء التدخل البشري في الامتحان حيث سيتم التصحيح الالكتروني للإجابات التي سيتم إرسالها لجهة التصحيح.
وقال شوقي الأفضل ان يتم إلغاء التنسيق ولكن هذا الامر يعود لوزارة التعليم العالي وطالما لم تعلن عن اَي تغيير فان التنسيق كما هو.
وأشار شوقي الي ان الطالب في الصف الاول الثانوي سيمتحن الصفوف الأولي والثاني والثالث الثانوي لامتحانات مختلفة بين المدارس، ولكنها ستكون عادلة.
وقال شوقي إن الطالب أمامه ١٢ فرصة يخوض فيها لامتحانات وسيتم أخذ أفضل ٦ امتحانات له واحتسابها له، لافتا الي ان طلاب الصف الاول الثانوي العام المقبل سيحسب لهم ٤ امتحانات فقط بدل من ٦.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.