الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:53 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم يفتتح ويتفقد فصول المدرسة المصرية الدولية بالمعراج

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن مشروع المدرسة المصرية الدولية بالمعراج هو أحد المشروعات القومية الواعدة، لافتا الى أن الوزارة تضع في اعتبارها العمل على إنشاء مدرسة من هذا النوع في كل محافظة من محافظات مصر .
جاء ذلك خلال افتتاحه صباح اليوم المدرسة المصرية الدولية بالمعراج، حيث أعرب أبو النصر عن تمنياته لأولياء أمور الطلاب بحصول أبنائهم على تعليم جيد متميز، ووجه سيادته لهم الشكر مطالبا إياهم بالتعاون من أجل بناء مصر، مشيرا الى أن البناء صعب والهدم سهل، مشيرا إلي إن مصر تستحق الكثير.
وأوضح أبو النصر أن المدرسة الجديدة تأتي نتاجا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التعليم ومنظمة البكالوريا الدولية ومجموعة مدارس أوازيس الدولية، مشيرا الى أن هذا البروتوكول سيتيح تطبيق برامج البكالوريا الدولية (IB) لأول مرة في مدارس حكومية في مصر.
وقام الوزير عقب افتتاح المدرسة، بتفقد الفصول التي تم تجهيزها بسبورات ذكية وأجهزة عرض، والمعامل وحجرات الوسائط متعددة الأغراض.
وتفقد أيضا المكتبة التي تم تجهيزها بأجهزة الحاسب الآلي والمصادر باللغتين العربية والانجليزية لدعم الطلاب في أبحاثهم ومشروعاتهم
جدير بالذكر أن المدرسة المصرية الدولية بالمعراج تشمل مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الخامس الابتدائي، وسوف يتم تدريجيا فتح فصول المرحلة الإعدادية حتى الدبلوم .
وتتميز المدرسة بالكثافة المحدودة بالفصول التي لا تتعدى خمسة وعشرين طالبا بكل فصل، كما تتميز باستخدام طرق تربوية مبتكرة تأخذ بعين الاعتبار الفروق الفردية بين الطلاب، ويدعم المنهج المطبق بها تطور السمات الشخصية، بما يجعل الطالب مهتما بالآخرين ، ومنفتحا على العالم مع الحفاظ على هويته ولغته الأم .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.